بسبب تاثير فيروس كورونا على أبل يختلف اختلافا كبيرا عبر سلسلة توريد iPhone ، يقول Ming-Chi Kuo أن الشركة تقوم بمناورة استباقية لتنويع موردي عدسة الكاميرا لـ iPhone 12.

تعمل ابل علي تنويع عدسة iPhone 12 بسبب مخاوف من فيروس كورونا 1

عواقب فيروس كورونا الجديد المسمى Covid-19 تضرب عالم الهواتف الذكية ومنتجاتها المستقبلية. تواجه شركة أبل ، وهي المزود الرئيسي للعدسات واسعة الزاوية في Yujingguang ، مشكلات تتعلق بالوفاء بالمواعيد النهائية للإنتاج ، مما سيؤدي إلى تنويع الطلبات ، وبالتالي قد يضطر كوبرتينو إلى دفع مبالغ أكبر قليلاً مقابل هذا .

 

في مذكرة بحثية نُشرت على WeChat ورأتها AppleInsider ، تعتقد Kuo أن إيرادات الربع الأول للشركة ستكون “أقل بكثير من إجماع السوق” ، في حين أن مستوى رؤية منتجات الربع الثاني منخفض جدًا  في ابل في الوقت الحالي.

من وجهة نظر Kuo ، ستفقد شركة ابل مكانتها كمزود حصري لعدسات الكاميرا فائقة الزاوية لنماذج iPhone المتميزة من ابل لمجموعة “iPhone 12” ، لتضمن ما بين 30٪ و 40٪ من طلباتها خلال هذه الفترة.

يقول Kuo لماذا سينتهي تفرد المكون في iPhone 11 ، باستثناء أن “Daliguang” سيحصل على بعض الطلبات الخاصة بـ “iPhone 12.” يقترح أنه يمكن أن يكون “تحسين معدل استخدام الطاقة الإنتاجية” لإنتاج المكونات ، لأن العديد من المصانع في الصين تتحمل مستويات إنتاج أقل من المعتاد في الوقت الحالي.

قد يكون تنويع استخدام مصادر متعددة للمكونات بمثابة تكتيك من جانب شركة ابل للتأكد من توفر بعض المكونات على الأقل ، مما يوفر مستوى من الأمان في حالة عدم توفر مورد واحد مؤقتًا.

تعمل ابل علي تنويع عدسة iPhone 12 بسبب مخاوف من فيروس كورونا 2

نظرًا لقلة الوقت المخصص للعدسات ، ولوجود Yujingguang “حوالي شهر واحد من المخزون” ، فإن Kuo لا تعتقد أن معدل استخدام سعة شركة ابل سوف يتحسن بشكل كبير “حتى مايو على أقرب تقدير .

Share.

Leave A Reply