قامت Microsoft بتجديد تصاميم الشعار والأيقونات للعديد من تطبيقاتها.

تم تعديل أكثر من 100 من رموز تطبيقات الشركة من حيث الألوان والمواد والتشطيبات.

يأتي إعادة التصميم في أعقاب قيام Microsoft بإطلاق شعارات جديدة لبرنامج Office Suite العام الماضي ، وتحديث لشعار متصفح Microsoft Edge في نوفمبر.

مايكروسوفت تكشف النقاب عن شعار ويندوز الجديد وأيقونات Office 2

تشكل هذه التغييرات جزءًا من مبادئ Microsoft Fluent Design ، التي تسعى إلى تحديث تطبيقات Windows ، مع خلق مزيد من الترابط عبر النطاق.

قالت Microsoft أن مصمميها يتعاونون داخليًا بطريقة “مفتوحة المصدر” لمعالجة الشعارات القديمة لنظام التشغيل.

تبدو التصميمات الجديدة الآن أكثر اتساقًا عند ملاحظةها ككل.

Windows 10X :

في وقت سابق من هذا العام ، أعلنت Microsoft أنها تعمل على نظام تشغيل للأجهزة ذات الشاشة المزدوجة ، والتي يطلق عليها Windows 10x.

مايكروسوفت تكشف النقاب عن شعار ويندوز الجديد وأيقونات Office 3

إلى جانب هذا الإعلان ، كشفت الشركة عن شعار Windows جديد ، يستخدم تدرجات مختلفة من اللون الأزرق لبلاطها الأربعة ، بدلاً من اللون الأزرق الفاتح الموجود في الإصدار الحالي.

يقوم Windows 10X بإلغاء Live Tiles ويتضمن قائمة Start محدّثة ، بينما تعمل Microsoft أيضًا على إضافة وصول أسهل إلى الإعدادات والإشعارات.

وكانت مايكروسوفت قد بدأت التوجه نحو إطلاق تصاميم جديد لمنصاتها قبل نحو عام، وكانت البداية مع الأيقونات الجديد لحزمة تطبيقات (أوفيس) Office المكتبية، والآن بدأت الشركة إعادة تصميم أكثر من 100 أيقونة بشكل يتماشى مع الألوان، والمواد، واللمسات الجديدة.

وأعلنت الشركة في وقت سابق من شهر كانون الأول/ديسمبر الجاري عن إطلاق تصميم جديد لتطبيقاتها المكتبية على الأجهزة المحمولة، وذلك في مسعى منها لتعزيز تجربة المستخدمين الإنتاجية على هذه الأجهزة.

مايكروسوفت تكشف النقاب عن شعار ويندوز الجديد وأيقونات Office 4

وجمعت مايكروسوفت في التصميم الجديد بين نظام التصميم Fluent Design، وتقنية Fluid Framework. وقالت وقتئذ في تدوينة: “إننا متحمسون اليوم لكشف النقاب عن إعادة تصميم تطبيقاتنا المحمولة الرائدة”. وأضافت: “لقد أعدنا تصميم Outlook، و OneDrive، و Word، و Excel، و PowerPoint. يمكنك أيضًا توقع إصدارات جديدة من Teams، و Yammer، و Planner قريبًا. إن عمليات إعادة التصميم هذه تساهم في جهود الشركة الأوسع لرفع إنتاجية الأجهزة المحمولة إلى المستوى التالي”.

Share.

Leave A Reply