جزء أساسي من Windows Toolkit هو تطبيق ادوات لالتقاط الشاشة. تتيح لك لقطات  سكرين شوت الشاشة التقاط لحظات مضحكة بالإضافة إلى تفاصيل قيمة لإظهار الآخرين أو تسجيل المشاكل.

ولكن ما هي أفضل ادوات لالتقاط الشاشة  في ويندوز دعونا نلقي نظرة على العديد من الخيارات لأفضل تسجيل ، ونرى ما هو الأفضل لاحتياجاتك.

1. أفضل ادوات لالتقاط الشاشة للشاشة الأساسية: أداة القصاصة / Snip & Sketch :

ادوات لالتقاط الشاشة

ادوات لالتقاط الشاشة

لو بتستخدم جهاز كمبيوتر و لا يمكنك تنزيل أي برنامج ، أو تحتاج ببساطة إلى ادوات لالتقاط الشاشة ، فإن ويندوز يحتوي على أداتين للشاشة مدمجتين ستخدمك جيدا.

الإصدار الكلاسيكي هو أداة القصاصة ، المتاحة من Windows 7 وما بعده. يتيح لك التقاط لقطات شاشة في أوضاع مختلفة ويوفر بعض الأدوات الأساسية للترميز.

نوصي باستخدام أداة Snip & Sketch الأحدث على Windows 10 ، والتي يمكن الوصول إليها في أي مكان بفضل اختصار على لوحة المفاتيح. كما يتميز بالعديد من التغييرات على أداة القص. راجع دليل أداة القطع لدينا حول كيفية إتقان كلا التطبيقين.

افضل 4 ادوات لالتقاط الشاشة سكرين شوت فى ويندوز 1إذا كنت تلتقط لقطات شاشة نادرًا ، فقد تكون كافية بالنسبة لك. لكننا نوصي بشدة بفحص أداة التقاط شاشة أفضل للاستخدام المتكرر ، خاصة إذا كنت بحاجة إلى ترميز لقطاتك بعد التقاطها.

2. أفضل أداة سكرين شوت مجانية لالتقاط الشاشة لمعظم الناس: PicPick :

ادوات لالتقاط الشاشة

ادوات لالتقاط الشاشة

يعد PicPick خيارًا ممتازًا لأي شخص يحتاج إلى أكثر من أداة القص. إنه مجاني للاستخدام الشخصي ولديه العديد من الميزات لتحسين تشغيل لقطة الشاشة.

تبدو واجهة PicPick مشابهة تمامًا للتطبيقات من Microsoft Office ، مما يجعلها مألوفة لأي شخص استخدم مجموعة Office. يتضمن خيارات التقاط الشاشة أكثر من Snip & Sketch.

تتيح لك نافذة التمرير على سبيل المثال التقاط صفحات الويب الطويلة دفعة واحدة بدلاً من الاضطرار إلى تجميع عدة لقطات معًا.

يضيء PicPick حقًا باستخدام محرر الصور الخاص به بعد التقاط صورة. تتضمن قائمة التأثيرات وصولاً سريعًا إلى وحدات البكسل والعلامة المائية وتعديل التباين وما شابه.

يمكنك إضافة الإبرازات والنصوص والأشكال بأي لون تختاره. ويحتوي المحرر على علامات تبويب ، مما يتيح لك العمل على عدة صور في وقت واحد.

تتيح لك علامة التبويب “مشاركة” التحميل إلى صفحات Imgur أو التخزين السحابي أو صفحات الوسائط الاجتماعية بعد الانتهاء من التحرير. يمكنك أيضًا إرسال صورتك عبر البريد الإلكتروني من هذه القائمة هناك.

ادوات لالتقاط الشاشة

ادوات لالتقاط الشاشة

اجمع بين هذه الميزة المفيدة مع أدوات رسومية إضافية مثل المكبر والتقاطع لتحديد إحداثيات الشاشة ، وبالنسبة لمعظم الناس ، يقدم PicPick حزمة جذابة.

3. أفضل ادوات لالتقاط الشاشة قوية سكرين شوت الشاشة: ShareX :

أفضل ادوات لالتقاط الشاشة قوية سكرين شوت

أفضل ادوات لالتقاط الشاشة قوية سكرين شوت

إذا كنت من عشاق لقطة الشاشة وتبحث عن تطبيق يقوم بكل شيء تقريبًا ، فإن ShareX هي الإجابة. إنه مجاني تمامًا ويوفر مجموعة مذهلة من الميزات التي تتوقع عادةً العثور عليها في الأجهزة المدفوعة.

يمكنك أيضًا تحديد أي نافذة تطبيق من قائمة لالتقاطها على الفور ، بالإضافة إلى أوضاع الالتقاط المعتادة. يتيح لك ShareX أيضًا أخذ تسجيلات شاشة بتنسيق GIF بسهولة ، بالإضافة إلى أنه يحتوي على ميزة التقاط التمرير مثل PicPick.

هذه مجرد بداية لما يجب أن يجلبه ShareX. يتضمن محرر صور بعد التقاط لقطة شاشة ، مع خيارات سهلة للتمويه ، والاقتصاص ، والتمييز ، وإضافة رمز مؤشر الماوس ، وأكثر من ذلك بكثير. إنها ليست نظيفة مثل PicPick ولكنها لا تزال سهلة الاستخدام.

يسمح لك ShareX بالتحميل إلى العديد من خدمات استضافة الصور بعد الانتهاء من التحرير ، بما في ذلك Imgur و Flickr و Google Photos. كما يدعم تحميل الصور مثل Dropbox و OneDrive إلى التخزين السحابي.

يمكنك تحديد المهام المخصصة ، التي تعمل في كل مرة تلتقط فيها لقطة شاشة ، لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة.

يمكنك اختيار ، على سبيل المثال ، حفظ لقطة الشاشة ونسخها إلى الحافظة الخاصة بك وفتحها في محرر ShareX. كما يسمح لك بتحديد خطوات التشغيل تلقائيًا بعد تحميل الصورة ، بحيث يمكنك اختصار عنوان URL ونسخه إلى الحافظة الخاصة بك.

أفضل ادوات لالتقاط الشاشة قوية سكرين شوت

أفضل ادوات لالتقاط الشاشة قوية سكرين شوت

لدى ShareX الكثير لتقدمه بما في ذلك أدوات مثل منتقي الألوان والمسطرة ، بالإضافة إلى العديد من الإعدادات ومفاتيح التشغيل السريع القابلة للتخصيص. قد يربك الأشخاص الذين يأخذون لقطات شاشة في بعض الأحيان ولكن لا يمكنك توقع المزيد مجانًا.

4. أفضل أداة لالتقاط الشاشة سكرين شوت للشاشة: Snagit :

افضل 4 ادوات لالتقاط الشاشة سكرين شوت فى ويندوز 2في عالم أداة لقطة الشاشة ، يعد Snagit هو الخيار الفاخر. على الرغم من أن سعره البالغ 50 دولارًا قد يبدو باهظًا مقارنة بالخيارات المجانية أعلاه ، إلا أنه يستحق الاستثمار لأي شخص يستخدم لقطات الشاشة بشكل متكرر.

القائمة المذهلة لميزات Snagit طويلة جدًا هنا لوصفها ، ولكن بعض الميزات البارزة هي:
  • المكتبة ، التي تحتوي على جميع الصور التي جمعتها وتفصلها عن التطبيق أو موقع الويب الذي التقطته.
    أداة تبسيط تتيح لك حذف معلومات لقطة شاشة غير ضرورية. يقوم بإنشاء النماذج والرموز تلقائيًا باستخدام الألوان المسحوبة من الصورة.
  • OCR الذي يسمح لك بالتقاط واستخدام النص من صورة في مكان آخر. يمكنك أيضًا تحديد بعض النص وتغيير الصياغة داخل لقطة شاشة باستخدام خيار تحرير النص.

    التقاط الفيديو ، وهو أمر رائع لإنشاء لقطات شاشة قصيرة عندما لا تكون لقطة الشاشة كافية.

    مكتبة أختام كبيرة لإضافة عناصر شائعة لنظام التشغيل مثل أيقونات التحميل وتبديل المفاتيح والمزيد.

    مكتبة دعم ممتازة لمساعدتك على تعلم كيفية استخدام البرنامج والحصول على المساعدة في حالة حدوث خطأ ما.

  • يحتوي Snagit على عدد مذهل حقًا من الميزات وهو يتحسن طوال الوقت. ولكن ما لم تكن تتعامل مع لقطات الشاشة طوال الوقت ، فمن المحتمل أن تجدها مبالغة.
  • يتيح لك الشراء الأولي البالغ 49.95 دولارًا ، بعد فترة تجريبية مجانية ، استخدام الإصدار الحالي من Snagit طالما أردت. يمكنك إضافة 12.49 دولارًا إلى عام من الصيانة مما يضمن حصولك على الإصدار الرئيسي التالي من Snagit عند إطلاقه ويتضمن بعض المزايا الأخرى أيضًا.
Share.

Leave A Reply